البحث في الموقع

اجمل فكاهة مهما كانت مضحكة وقيلت بمهارة لا تصنع عرضا تقديميا جيدا .واذا كان عليك ان تستخدم فكاهة، فلتقرأ الإرشادات التالية:
استخدم الفكاهة التي تحبها فقط.
حتى إذا كانت الفكاهة تناسب المناسبة فلا تستخدمها ان لم تكن تحب الموضوع او المعالجة. كيف تجعلها مضحكة وانت ترى انها غير مضحكة.

انظر لاختيار الفكاهة على انه شيء مهم
ليكن اختيارك دقيقا ومدروسا. إذا كنت فعلا تحتاج إلى فكاهات خاصة، فاقرأ كتاب جوي ادمز مفكرة الفكاهات او كتابي روبرت اوردن 2500 فكاهة لتجعلهم يضحكون و 2000 فكاهة للخطباء اما كتاب خزانه الاستشهادات المضحكة للمؤلفين هيربرت ف. بروتسناو وابنه فيه 6000 قول مأثور مضحك لجميع المناسبات.
طور اسلوبك
اقرأ كيف يتعامل تم ألن وجاي لينو وجيري ساينفلد وغيرهم مع الفكاهة. لكل منهم اسلوب مختلف مميز. ومع ذلك قد تجد ما يصلح لهم ولا يصلح لك. ابحث عن اسلوب خاص بك سواء كان هذا الاسلوب مفعما بالحيوية او سياسيا اوس اخرا واحيانا يكون استخدامك لنفسك كموضوع للفكاهة يجعلها اكثر اضحاكا.
لا تسب احدا مطلقا
اذا اضحكت جمهورك على حساب شخص أخر فالخزي لك. ان السخرية من شخص لإضحاك الآخرين يكون فيه قسوة وانعدام للعشور مهما كان من يقول الفكاهة. ان الفكاهة البذيئة قد تنجح في بعض الأماكن ولكن ليس حين تكون متحدثا اما جمهور مختلف انك بذلك تقع في خطأ لن ينسى حتى بعد ان ينسى حديثك بوقت طويل. كتب لورانسي تسيرن في تريسترام شاندي عام 1760، في كل عشر فكاهات يصبح لك مائة عدو.
اختر فكاهاتك بجدية
إن الفكاهة قد تكون مبهجة. ولكن اختيارها ليس كذلك. اجب عن هذه الاسئلة بخصوص كل فكاهة تختارها:
هل هي مناسبة؟
هل هي ذات ذوق جيد؟
هل هي ضرورية؟
هل هي جديدة ومتميزة؟
هل تسيء لأي شخص؟
هل استطيع ان اقولها دون ان اشعر بالخزي؟
ونصيحة اخيرة حين تشعر بالتردد في اجابة احد الاسئلة اترك الفكاهة تماما.
ان خفة الروح شيء معنوي غير ملموس. انها تحيز كالزئبق وهشة كالعطر. واسوأ شيء قد يحدث فوق المنصة ان يظن شخص انه خفيف الظل وهو ليس كذلك. ان هناك اشياء كثيرة غير مضحكة فلا تحاول ان تجعلها مضحكة باستخدام الفكاهات.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد